موثق معتمد في الرياض

لطلب خدمات التوثيق  الاتصال بالرقم 0590002166

مرحبا بكم في صفحة الموثق الخاصة بخدمات التوثيق لمكتب صالح المحمدي  للمحاماة  والتي من خلالها نحاول ان نعرف بخدمة الموثق المقدمة من وزارة العدل لابد انك احتاجت يوما افراغ عقار او اصدار وكالة  او توثيق  تأسيس عقد شركة  وبحث عن موثق معتمد في الرياض  فمن هو الموثق ؟ وما عمله ؟.

فمن هو الموثق

الموثق:  هو شخص مرخص  من وزارة العدل  لتقديم  خدمات للمستفيدين  نص عليها  نظام التوثيق  الصادر من وزارة العدل.

فما هي خدمة التوثيق ؟

خدمة التوثيق خدمة إلكترونية تمكن الأفراد والشركات من الحصول على خدمات التوثيق العدلي وتوثيق معاملاتهم القانونية في أي وقت وأي مكان برسوم بسيطة تدفع للموثق .

فكم رسوم الموثق؟

رسوم الوثق أو تكلفة الموثق أسعار تحدد حسب الخدمة  المطلوبة من الموثق اتمامه ومكان تقديم الخدمة فمثلا  اصدار وكالة بالمكتب تكلف 500 ريال ، والافراغ يكلف 1000 ريال  وطلبت الخدمة خارج المكتب يضاف عليها حسب الوقت والمسافة سعر الوكالة عند الموثق عادة بسيط مقارنة بما يفره من راحة للمستفيد .

موثق عقاري

الموثق العقاري  هو من يقوم بتوثيق كل العمليات التي تجرى على العقار من بيع ورهن  وبالبحث عن موثق عقار بالرياض  تواصل مع مكتب الموثق صالح المحمدي لتوثيق .

دليل الموثق اسماء الموثقين المعتمدين في الرياض

عند بحثك في دليل اسماء الموثقين المعتمدين في الرياض ستجد بفضل الله الموثق صالح المحمدي  موثق معتمد في الرياض  في مكتب صالح المحمدي للمحاماة بالرياض من الموثقين السعوديين المعتمدين من وزارة العدل  الذين يمكنهم إصدار الوكالات وفسخها وتوثيق عقود الشركات.


ويشرفنا في مكتب صالح المحمدي للمحاماة والتوثيق أن نضع بين أيديكم خدماتنا التي يمكننا أن نقدمها من خلال إصدار الوكالات الشرعية وكذلك فسخها وتوثيق عقود التأسيس.


وبالإمكان الحضور لمقركم، وإنجاز الأعمال في جميع الأوقات صباحاً ومساءً وفي جميع الأيام حتى أثناء الإجازات، وفي أي مكان داخل وخارج المملكة، مع الحفاظ التام على سرية المعلومات، واحترام خصوصية أي وثيقة يتم إصدارها.كذلك إصدار الوكالات الفردية، لكم شخصيا ولعائلتكم الكريمة.


علما أن باقي أعمال التوثيق سيتم تفعيلها تباعا في الفترة القادمة، وقريبا سيتم تفعيل توثيق عقود البيع والشراء والتأجير، ويتبعها باقي الخدمات.في خطوة جريئة وفاعلة ومواكبة للأعمال الناجزة والمتطورة التي اتخذتها وزارة العدل في مجال خصخصة أعمالها.

و مشروع الموثقين لتسهيل الإجراءات على الشركات والأفراد، من خلال الترخيص لعدد من المؤهلين بالقيام بأعمال كاتب العدل، مثل توثيق العقود والإقرارات في بيع العقار، وقسمة المال المنقول، والوكالات وفسخها، وتأجير العقارات والمنقولات، وعقود الشركات، والتصرفات الواقعة على العلامات التجارية، وبراءة الاختراع، وحقوق المؤلف، والعقود الواقعة على المال المنقول، وغيرها من الأعمال التي نصت عليها اللائحة ومنها إفراغ العقارات.

حيث سيكون بإمكان الجميع التوثيق خارج أوقات الدوام الرسمي لكتابات العدل، للحفاظ على أوقات المراجعين وإنجاز أعمالهم في أي مكان، في أي وقت وأي يوم، حتى أثناء الإجازات (نهاية الأسبوع، والإجازات الوطنية، والأعياد والمناسبات)، وذلك من خلال الموثق المعتمد.

من لائحة الموثقين وأعمالهم:

نصت المادة العاشرة من لائحة الموثقين وأعمالهم على أن العقود والإقرارات الموثقة يكون لها ما لصكوك كتّاب العدل من قوة الإثبات، وتعد سندات تنفيذية.

وبينت اللائحة اختصاصات الموثقين، ففي المادة الأولى عهدت توثيق العقود والإقرارات إلى الموثق فيما يأتي:
١. بيع العقارات.

٢. قسمة المال المنقول.

٣. الوكالات وفسخها.

٤. تأجير العقارات والمنقولات.

٥. عقود الشركات، وملاحق التعديل، وقرارات ذوي الصلاحية فيها.

٦. التصرفات الواقعة على العلامات التجارية، وبراءات الاختراع، وحقوق المؤلف.

٧. العقود الواقعة على المال المنقول.

٨. إقرار الكفالة الحضورية والغرمية.

٩. الإقرار بالمبالغ المالية، وتسلمها، والتنازل عنها.

فاذا كنت بصدد بيع او شراء عقار, توثيق علامات تجارية او براءات اختراع او حقوق مؤلف .فمع الموثق صالح المحمدي في مكتب صالح المحمدي للمحاماة والتوثيق  سوف نحقق لك كل ما تريد واكثر فى سهولة ويسر .نأتي اليك اينما كنت.