نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية في الرياض

صحيفة الدعوى

نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية في الرياض

هي ما تكتبه للمحكمة المختصة في قضيتك لتشرح به أدلتك واثباتاك ودفوعك لتحصِّل حقوقك.

وقد تكون صحيفة دعوى الكترونية او صحيفة يدوية.


بالتالي يجب أن تكتب نموذح صحيفة الدعوى بعناية شديدة. في هذا المقال حضرنا لكم نصائح هامة جداً لكتابة صحيفة دعوى قوية مع نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية في الرياض.


ولكن قبل البدء لا بد أن نذكرك عزيزي القارء بإخلاء مسؤوليتنا عن استخدامك لمحتوى هذه الصفحة أو أي صفحة أخرى في المدونة القانونية للموقع الالكتروني لمكتب المحمدي للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض. حيث أن المقالات الواردة في الموقع لا يمكن اعتبارها استشارة قانونية ولا بأي حالٍ من الأحوال.


عزيزي القارء إن كنت تريد تقديم صحيفة دعوى للمحكمة المختصة أو كتابة لائحة اعتراضية على حكم فمن الأفضل أن تستعين بأهل الخبرة والاختصاص لكتابتها حيث أن صحيفة الدعوى يجب أن تتضمن وتُدَعَم بالأنظمة والقوانين وأقوال الفقهاء الذين اعتمدت فيهم على كتابة صحيفة الدعوى حتى تقدم صحيفة دعوى قوية. هذه نصيحة هامة جداً يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل تقديم صحيفة دعوى المطالبة المالية في الرياض. حيث أن الاستشارة القانونية الوقائية خيرٌ وأوفر من الاستشارات القانونية العلاجية.


فإذا أردت كتابة صحيفة دعوى مالية أو غيرها استعن بمكتب محاماة في الرياض ويمكنك أن تطلب محامي من مكتب المحمدي. فنحن نعمل على حماية أصحاب الحقوق من أي عبث قد يطالهم.


نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية في السعودية.


التاريخ : ….

العنوان : …….

رقم الجوال ……

الجهة المدعية : الاسم ……. رقم الهوية ….. المواطن …….المحامي الوكيل …… سند التوكيل…………

الجهة المدعى عليها : الاسم…….. العنوان ……

نوع الدعوى: (طلب استرداد مبلغ مالي)

وقائع الدعوى

إن الموكل يعمل في جهة …… وبعام ../…/…/تعامل معه المدعى عليه.

والذي يعمل في .. وقد قام الموكل بدفع مبلغ مالي يقدر ب ……وذلك نظير .…

ليكون إجمالي المبلغ الذي تم دفعه …. ريال سعودي، ونظراً لوجود علاقة ودية فيما بين الطرفين؛ لم تُكتب سندات مالية ثبوتية.

ولما وجدنا المماطلة من قبل المدعى عليه بالدفع وعدم الالتزام في الدفع بالرغمِ من قيام الموكل بالمطالبة بالدفع مرات عديدة إلّا أننا لم نجد نية حقيقية منه للدفع وإبراء ذمته. ونظرًا لأن ذمة المدعى عليه مشغولة بالمبلغ الذي حددناه أعلاه تجاه المدعي. و قد امتنع المدعى عليه عن الدفع؛ فبالنيابة عن موكلي التمس من مقامكم.

وتقدم الكترونيا من موقع ناجز التابع وزارة العدل الخدمات الإلكترونية .


  1. قيد الدعوى، ومن ثم تحديد موعداً للجلسة بأقرب وقت ممكن.

  2. إلزام المدعى عليه بالدفع، إضافة لتقدير الفائدة القانونية من تاريخ تقديم الادعاء لحين تاريخ السداد.

  3. إلزام المدعى عليه بالمصاريف والرسوم والأتعاب.

ولكم جزيل الاحترام والتقدير.

مُقدمه ….. الوكيل عن ….. التوقيع ….


طرق رفع الدعوى القضائية في السعودية.

لتتم إجراءات رفع دعوى مطالبة مالية في الرياض لا يشترط أن يكون المدعى عليه شخص طبيعياً بمعنى آخر يمكن أن يكون شخص ضد شركة أو مؤسسة. أو شركة ضد شخص. أو شركة ضد شركة.


كما يجب أم يتم اثبات الضرر الذي قد حل على المدعي من المدعى عليه، ففي حال لم يتم إثبات الضرر فالقضية ستلغى لا محالة.


وطرق رفع الدعوى القضائية في االسعودية قد تطورت وأصبحت الكترونية وحتى لا يكون محتوى الموقع مكرر لن نتحدث عنه هنا. ولكن يمكنك زيارة مقالة رفع دعوى قضائية في الرياض لتتعرف على كل التفاصيل الخاصة برفع الدعوى القضائية.


كما يجب أن تعلم بأن الحكم الذي سيصدر من المحكمة المختصة هو حكم صادر عن محكمة الدرجة الأولى بالتالي يمكن الاعتراض عليها مهما كان الحكم. ولكن لهذا الاعتراض شروط لا بد توافرها كنا قد شرحناها في مقالة كتابة لائحة اعتراضية على حكم.


هل رفع دعوى المطالبة المالية تحتاج لمحامي.


إذا ما أردنا التحدث بصدقٍ وشفافية عن مدى حاجتك لمحامي لترفع دعوى مطالبة مالية بالسعودية فالجواب سيكون نعم. أنت تحتاج لمحامي في هذه القضايا.


لأن المحامي لديه الخبرة في طريقة كتابة نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية وسيذكر كل الأدلة الهامة التي تثبت حقك لدى المُطالب مالياً دون وقوع مسؤولية قانونية عليك. ومن جهةٍ أخرى فبعد أن تقدم صحيفة الدعوى سيكون هناك جلسات استماع للقضاء وهذه الجلسات تحتاج لمحامي بكل تأكيد.


عزيزي القارئ إن رفع دعوى مطالبة مالية من خلال محامي وكيل تعتبر السبيل لنجاح قضيتك. فتواصلك مع محامي ذو كفاءة وخبرة سيقدم لك أيسر الحلول ويوصلك لأفضل الطرق.


فأولى خطوات المحامي ستكون بمعرفته ومهارته بكتابة صحيفة دعوى مطالبة مالية الذي يجب أن يضم كل المعلومات المطلوبة. وكافة تفاصيل الموضوع والأدلة التي يمكننا الاستناد عليها.


ليتم بعد ذلك انتقال دعواك للتدوين ضمن سجل الدعاوى وبعدها يتم قيدها حسب الترتيب والأسبقية وفق أرقام متسلسلة. وبعد ذلك تتم مجموعة من الإجراءات لينظر القاضي بعدها في الدعوى بأول جلسة بعد أن يتم تبلغ المدعى عليه. وبعد البحث والتقصي في الوقائع والأدلة والتثبت من صحتها وانتهاء هذه المرحلة الحساسة والتي تعد فاصلة في الدعوى وتعزيز قناعة القاضي، بعد حضور المدعي والمدعى عليه.


تجدر الإشارة إلى أنه بحال تغيب المدعي فيتم شطب الدعوى ويتخذ القرار بترقينها لتصبح وكأنها لم تكن ولا ينتج أي أثر لها. أما في حال عدم حضور المدعى عليه فإنه يحق للمدعي طلب الحكم لتبلغه وعدم حضور. أو يتم ابداء معذرة مشروعة كحدوث قوة قاهرة أو مرض يمنعه من الحضور.


وهنا يمكن أن يكرر المدعي مآل ادعائه كتابياً أو شفوياً أو من خلال الاستعانة بالشهود بحال كانوا حاضرين بقاعة المحكمة. وإن حضر فيتم تداول الأدلة والوقائع ومناقشتها من خلال المحامي الوكيل كي تكون بصيغة قانونية مقنعة.


بعد ذلك يحق لأطراف الدعوى أما بأن يقوموا بتأجيل الفصل بدعوى المطالبة المالية ليتم تقديم دفوعهم وما لديهم من أدلة أو رفع الأوراق من أجل التدقيق ويمكن للقاضي إعطائهم مهلة تحدد ضمن محضر ضبط الجلسة.

وبعد انتهاء الاجراءات هذه كلها تصبح الدعوى جاهزة ليتم الفصل فيها و إما أن يصدر حكم باسترداد الأموال التي رُفعت الدعوى من أجل المطالبة بها. وإما أن تُرد الدعوى لعدم صحتها أو لعدم الثبوت وبأي حال من الأحوال بإمكان المتقاضين استئناف الحكم الذي أصدرته المحكمة.


وبحال كانت لصالح المدعي فيتوجب عليه أن ينتظر لحين مضي مدة الاستئناف التي أقرها القانون. كل تلك الإجراءات والخطوات تحتاج إلى محامي خبير بكيفية سير إجراءات الدعوى وكيفية عمل المحاكم. لذلك بتوكيلك لأفضل محامي بالرياض ستضمن استرداد حقك وعودة مالك المسلوب منك.

محامي مطالبات مالية وتحصيل ديون في الرياض.


إن محامي مطالبات مالية وتحصيل ديون في الرياض متخصص في تقديم أفضل الخدمات من أجل تحصيل الديون في مدينة الرياض حيث يسعى محامي مطالبات مالية وتحصيل الديون ليقدم لك أفضل الخدمات والاستشارات بشأن ديونك المتعثرة والصعبة.


ففي حال عانيت من مشكلة تحصيل الديون وكنت تبحث عمن يقدم لك الخبرة ويكون كفء لهذه المهمة لا تتردد في التواصل مع محامي مطالبات مالية وتحصيل ديون في الرياض لأنه يمتلك الخبرة والمعرفة في هذه الأمور وسيكون قادر على تقديم الاستشارة لك وفي حال تطلب الأمر يكون جاهز من أجل أن يترافع عنك أمام المحكمة.


إن محامي مطالبات مالية وتحصيل الديون في الرياض يقدم لك أفضل النتائج التي تبحث عنها , مما ينعكس إيجاباً على القضايا التي تمنحه له وبالطبع ، إن محامينا يعمل على أدق التفاصيل التي تشكل لك عائق في قضيتك المالية.


يجب على محامي تحصيل الديون أن يكون لديه الخبرة الكامل في علم القانون ليؤدي مهامه في تحصيل الديون وفقاً للإجراءات التي ينص عليها القانون والأنظمة المتعلقة بما سبق.


فمن المؤسف أن تكون قد واجهتك المشاكل في تحصيل الديون والمشاكل المالية دون التوجه إلى مكتبنا للحصول على أفضل حل من قبل أفضل محامي مطالبات مالية وتحصيل ديون في الرياض لكي تكتسب قضيتك من خلال الكثير من الخبرة والمعرفة التي سيقدمها لك.


فنحن قررنا أن نقوم بدورنا ونسعى بتزويد عملائنا بأفضل الخدمات بكل كفاءة وفعالية كما يمكنك التعرف على مكتبنا أكثر من خلال زيارة صفحة خدماتنا.


أتعاب المحامي في قضايا تحصيل الديون والمطالبات المالية.


إن اتعاب المحامي في قضايا تحصيل الديون والمطالبات المالية تختلف حسب نوع القضية ومدى تعقيدها.

بعد أن تعرض قضيتك وما لديك من مشكلات مالية على محامي تحصيل الديون والمطالبات المالية فإنه سيتولى عنك المهمة بأكملها من أجل أن يقدم لك أفضل المرافعات الاستشارات أمام كافة المحاكم والقضاء وذلك تبعاً لمعرفته وخبرته الطويلة بعالم القانون.


وبهذا الجهد الكبير المبذول من محامي من أجل تحصيل حقك وإعادته إليك يجب أن يتقاضى أتعابه إن أتعاب المحامي هي من حقه لأنه يقدم لك عمل نبيل وجهد كبير.


وكما يكون له الحق الكامل في استرداد وتحصل كامل المبالغ التي أنفقها في أثناء عمله على قضيتك لذا وباختصار إن أتعاب المحامي تختلف تبعاً لاختلاف نوع القضية ومدى تعقيدها ومدى الجهد المبذول في القضية.


لذا لا يمكننا من خلال مقالنا نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية في الرياض أن نضع رقماً موحداً لأتعاب المحاماة لأن هناك عوامل كثيرة تؤثر بذلك وتبقى الأتعاب التي يتقاضاها محاموا مكتبنا هي أتعاب رمزية تتماشى مع كافة الأشخاص ومختلف قدراتهم المالية.


مستشار قانوني عقاري في السعودية.


الخاتمة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا (نموذج صحيفة دعوى مطالبة مالية في الرياض) والذي قدمنا لك من خلاله مواضيع عدة تجلت بإيصالك لأفضل الحلول و أفضل المحامين الذين يمكنهم مساعدتك بمختلف قضاياك المالية.


فبفضل القوانين والأنظمة التي أوجدها القضاء وبفضل وجود نخبة من أفضل المحامين في مكتبنا ستحصل على كامل حقك بأقل الأتعاب المالية.


اكسب الوقت وحافظ على جهدك بفضل محامي متخصص في القضايا المالية في الرياض ولا تضيع وقتك في طرق وحلول عقيمة لا تجدي نفعاً فمرفق العدالة اتاح لك هذا الخيار لتصل إلى حقك.


لا تترد واغتنم الفرصة واستشر محامي متخصص في القضايا المالية عبر موقع أفضل محامي في الرياض فمحامي مطالبات مالية وتحصيل ديون في الرياض اثبت قدرته أمام المحاكم والقضاء في تحصيل مختلف الحقوق.


بحال كان لديكم أي من الاستشارات او المرافعات القانونية نحن على استعدادا لتلقي اتصالاتكم عن طريق أرقامنا الظاهرة على الموقع.