top of page

محامي عقاري بالرياض


محامي عقاري بالرياض
محامي عقاري بالرياض

مرحباً بكم في الموقع الالكتروني لمكتب مجموعة صالح المحمدي للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة في المملكة العربية السعودية. يمكنكم التواصل معنا وطلب مختص بالعقار بالرياض من خلال الضغط على أيقونة الواتساب في زاوية الصفحة.

محامي مختص بالعقار ليتابع القضايا التي تتعلق بالعقارات والمباني التجارية والسكنية وعقود الإيجار لكل منها وكل ما يتعلق بالمباني من فرز و إبرام عقود الملكية وتحديد شروطها القانونية بما يضمن حقوق موكله القانونية

كما يقوم بحل الخلافات التي تنشأ بين الشركات الإنشائية والعملاء في الدوائر القانونية والمحاكم الرسمية .

ومن مهام المختص بالعقار بالرياض :

  • المعاملات العقارية بكافة أشكالها.

  • التوكل في قضايا مصادرة و استرداد الأراضي

  • قضايا البناء والتخطيط.

  • يقوم أيضا مستشار قانوني عقاري في بالرياض بالإشراف القانوني على مشاريع التطوير العقاري.

أفضل محامي مختص بالعقار.

أفضل محامي عقاري هو المحامي الذي يتابع القضايا العقارية من بداية تخصيص الأرض لبناء العقار عليها إلى تزويد العملاء بجميع الخدمات الاستشارية الخاصة بالعقار وصولا إلى استكمال فرز العقار إلى مجموعة من العقارات.

حيث أن محامي مختص بالعقار بالرياض ممارس فيما يخص الشؤون القانونية المتعلقة بالملكية العقارية للبناء فيشرف على عقود البيع والشراء للعقار.

حيث يقدم استشارات قانونية في الرياض لاستكمال عقود البيع بنجاح ولصالح العميل.

كذلك يقوم محامي مختص بالعقار بالإشراف على عقود الرهن العقاري وإعداد وثائق التحويل المالي للأشخاص المقترضين وتمثيل العميل المالك للبناء بشكل يضمن حقوقه القانونية.

وكذلك يقوم محامي مختص بالعقار بالرياض بالإشراف على عقود الإيجار العقاري بما يضمن حقوق الطرفين المؤجر والمستأجر للعقار فإذا كنت تبحث عن أفضل محامي مختص بالعقار في الرياض فنحن نساعدك من خلال مكتب صالح المحمدي لأعمال المحاماة والاستشارات القانونية.

مستشار قانوني عقاري بالرياض.

مستشار قانوني هو الذي يختص بتقديم الاستشارات القانونية اللازمة للعملاء في القضايا العقارية من بيع وشراء أو تأجير ومن القضايا التي يعمل بها المستشار القانوني العقاري في مكتب محامي الرياض: تنظيم ملكية الشركاء في حالة الملكية العقارية الجماعية.

  • جميع حالات نقل الملكية سواء نقل ملكية أراضي أو نقل ملكية منازل أو عقارات .

  • الخلافات الناشئة على حقوق ملكية عقارات أو أراضي

  • حالات الضرر التي تنجم عن بعض المخالفات بالأبنية المتجاورة سواء أكانت هذه الأبنية تجارية أو سكنية .

  • تنظيم قسمة الأملاك الجماعية بما يحقق العدالة بين الأشخاص المالكين للعقار.

  • تنظيم جميع عقود البيع والشراء والوكالة لجميع المنشات العقاري.

فإذا كنت في المملكة العربية السعودية وتحتاج لمساعدة محامي مختص بالعقار بالرياض ليساعدك في حل مشكلتك فإن مكتب صالح المحمدي دائما على استعداد لتقديم كافة الاستشارات القانونية العقارية.

قد يهمك أيضا: محامي عقود في الرياض.

أشهر مستشار قانوني عقاري بالرياض :

المستشار القانوني العقاري هو الذي يقدم لك النصيحة للمشاركة بالمزادات التي أصبحت اليوم أحد أهم الصفقات التجارية في المملكة وطريقة للربح المادي إذا اعتمدت على استشارة قانونية صحيحة لمحامي متمرس بهذا الخصوص.

فالمحامي قادر على تجاوز المشاكل المكتبية التي يتعرض لها الأشخاص العاديين ويساعدك على اختيار العقار الملائم لك والأكثر فائدة .

فالمستشار القانوني سيكون معك خطوة خطوة قبل المزاد وبعده وأثناءه لتتجاوز جميع العقبات وتستطيع صياغة عقود البيع بكل سهولة لتحصل على عقار بدون مشاكل ومثبت في المحاكم العقارية.

تخصص محامي العقارات.

تعتبر القضايا العقارية من أكثر القضايا المطروحة بالمحاكم بعد القضايا العائلة ولذلك يعد محامي مختص بالعقار من أهم المحامين المتخصصين في هذا المجال.

يعتبر الاستثمار بالعقار من أهم الاستثمارات على مستوى العالم لذلك يجب توكيل محامي تخصص عقارات وفيما يلي اختصاص محامي عقاري بالرياض:

  1. العمل على تجميع البيانات العقارية للعقار لتوضيح حالة العقار في السجل العقاري وإجراء مسح للمساحة الكلية للعقار.

  2. إجراء التقسيم للمساحة الإجمالية للعقار بما يضمن حقوق العملاء .

  3. تدقيق عقود البيع والشراء للعقارات السكنية أو الزراعية أو غيرها .

  4. القيام بجميع إجراءات تسجيل الملكية وتثبيتها بالسجل العقاري .

  5. تقديم النصائح القانونية في حالة الوحدات السكنية العقارية .

  6. الإشراف على قضايا الرهن العقاري بشكل يضمن حق الوكيل أمام البنوك العقارية .

  7. في حالة ملكية العمارات يشرف على تسجيل أجزاء معينة من العقار باسم العميل .

  8. كذلك يعمل المحامي العقاري على القيام بوسائل الإفراط بالحصانة على العقارات .

  9. الحرص على إجراءات تثبيت حماية الممتلكات .

  10. تنظيم عقود الإيجار للعقار الالكتروني وغير الالكتروني .

  11. الحصول على صك ملكية الأراضي سواء أكان الكتروني أو غير الكتروني

مكتب محامي بالرياض هو أفضل مكتب في المملكة العربية السعودية يقوم بحل الخلافات العقارية مهما كانت شائكة بخبرة خيرة محامي المملكة. و لدية إجابات لكل الأسئلة التي تتعلق بالعقارات وكيفية الحصول على قروض للسكن العقاري في المملكة العربية السعودية .

استشارات عقارية بالرياض.

دائما الإنسان يحتاج إلى استشارة أحد الأشخاص من ذوي المعرفة وفي حالة القضايا العقارية فمن الأفضل الحصول على استشارة قانونية من محامي مختص بالقضايا العقارية.

ففي حالة الرهن العقاري قد يحصل تأخير بالدفع لعدد من الأقساط وهذا ما يعرضهم للمسائلة القانونية ويصبح من الصعوبة للشخص العادي حل المشكلة بدون اللجوء لأفضل محامي بالمملكة لتكون في مأمن من المشاكل التي قد تزداد في حال لم تحصل على الحل.

وقد تتراكم الأقساط ويعرض العقار للبيع بالمزاد العلني في حال لم تجد الحل فاستشارة أفضل محامي بالرياض طريقك للوصول للحل الأمثل و استرجاع بيتك بوسائل سهلة ومتابعة جيدة من محامي عقاري بالرياض.

مع محامي عقاري بالرياض ستكون في مأمن من مشاكل الديون المصرفية ، وكذلك حبس الرهن و استبعاد فكرة المزادات العلنية للعقار.

فمن خلال الخبرة الطويلة لمحامي مختص بالعقار بالرياض سوف تنسى الديون ومشاكل المحاكم وتكاليفها والأوراق المطلوبة من المصارف فالمحامي يتكفل بكل ما يلزم لقضيتك .

مع النظرة القانونية الصحيحة لمحامي عقاري بالرياض ستنسى جميع مشاكل ديونك والأقساط إضافة لحبس الرهن و جميع الإجراءات القانونية وكذلك يوجد إشكالية توثيق عقار في المملكة العربية السعودية.

الكثير من الأشخاص لا يملك صك ملكية للعقار وفي هذه الحالة يجب استخراج حجة استحكام بالمبادرة برفع قضية إلى المحكمة العامة وطلب ملكية الأرض التي قمت باستحواذها وهذا يأخذ وقت وجهد.

دائما أبحث عن الحلول الصحيحة التي تساعدك باستعادة حقوقك بأقل التكاليف الممكنة ففي مكتب محامي بالرياض ستجد أفضل محامين بالمملكة العربية السعودية ومشهورين بكفاءتهم العالية بالتعامل مع القضايا القانونية وحل أكثر المشكلات تعقيدا.

محامي عقاري بالرياض.

المحامي العقاري بالرياض هو المحامي الذي يساعدك قانونيا من خلال خبرته القانونية في المجال العقاري في حال أردت القيام بأي مشروع عقاري من بداية التفكير بذلك اختيار المنطقة ومن ثم شراء الأرض أو الشقة أو أي عقار آخر .

فيجب دراسة السجل العقاري للأرض حيث من الممكن أن تكون عليها مشاكل قانونية أو أن تكون مرهونة برهن أو بحقوق أخرى لطرف ثالث فهنا

يكون الوضع صعب بدون محامي عقاري فيجب التصرف بذكاء وفي الوقت المناسب وبطريقة مناسبة من خلال مجموعة إجراءات وتدابير قانونية يقوم بها المحامي لحماية مصالحك العقارية ،

إجراءات المحامي العقاري بالرياض لتسجيل الأراضي :

  1. الحصول على بيان عقاري من السجل العقاري لتحليل الوضع الحالي للعقار .

  2. مراجعة مختلف عقود البيع والرهن للعقار .

  3. المساعدة بالمعاملات العقارية مثل الالتزام بالتكليف الضريبي

ونلاحظ أن المعاملات العقارية يلتزم فيها الطرفين بمبالغ مالية لا يستهان بها لذلك فقد تقع أخطاء كبيرة بالمعاملات إذا لم يتم استشارة محامي قضايا عقارية

مكتب محامي عقاري بالرياض يضم مجموعة من المحامين العقاريين بكل التخصصات العقارية في المملكة العربية السعودية نحرص في مكتبنا على تقديم الحلول القانونية الصحيحة بما يتعلق بالخلافات القانونية العقارية في مسائل مصادرة واسترداد العقارات والحجز الاحتياطي وكذلك توضيح مفهوم نزع الملكية العقارية للمنفعة العامة

وكذلك الأنشطة الاستثمارية العقارية للأشخاص أو الشركات

ويساعد محامي عقاري في الرياض بالمملكة العربية السعودية بقضايا المؤجرين والمستأجرين والمشترين والشيوع العقاري وكذلك الأرض الموات والكثير من دعاوى الأخلاء التي تحدث بسبب:

  • عدم الالتزام ببنود عقد الإيجار

  • استخدام العقار بطرق غير قانونية مما يثير لشبهات .

  • استخدام العقار بطريقة تختلف عن ما تم كتابته في العقد .

وفي نهاية مقالنا هذا نلاحظ أن المحامي العقاري هو المحامي الذي يتابع جميع القضايا العقارية من الألف إلى الياء وفي جميع المدن في المملكة العربية السعودية حيث يتابع إجراءات شراءك لمنزلك وفي حال رغبت بالمساعدة المالية المصرفية فإن المحامي العقاري يقوم بإجراءات الرهن العقاري

وفي حال رغبت بتأجير عقار تملكه فلا تتردد بتوكيل محامي من مكتب محامي بالرياض ليقوم بصياغة عقد الإيجار ليكون لصالحك ويضمن حقك بالعقار.

ففي مكتب محامي بالرياض خيرة محامي المملكة العربية السعودية المحترفين في القضايا العقارية ولديهم المرونة في التعامل مع العملاء

وعلى موقعنا الالكتروني تجد رقم مكتبنا بالرياض لتحصل على الاستشارة القانونية بدقة متناهية

فتقديم الحلول الدقيقة والصحيحة هو من اختصاص مكتبنا مكتب محامي بالرياض في كافة العمليات العقارية من بيع وشراء والرهن العقاري المصرفي وتنظيم عقود الإيجار وكذلك الحصول على استشارات قانونية في عمليات الاستثمار العقاري سواء أكان الاستثمار طويل الأجل أم قصير الأجل.




bottom of page