top of page

محامي للنفقة


محامي لنفقه
محامي للنفقه

مرحباً بكم في الموقع الالكتروني لمكتب صالح المحمدي للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض. يمكنكم التواصل معنا وطلب محامي للنفقة من خلال التواصل معنا عبر الأرقام التالية. للتواصل مع فرع الرياض : 0567905696.

الأسرة هي اللبنة الأساسية بالمجتمع وقد حرصت جميع الأديان والقوانين الإنسانية على بناء المجتمع بطريقة صحيحة. الصدق والقيم الدينية هي أساس هذا البناء قال رسول الله صلى الله عليه مسلم الطيبون للطيبات مثال يحتذى في انتقاء الأزواج لبعض. ولكن قد تتعرض هذه العلاقة لمشكلة تنتهي بتفكك عقد الزواج وانفصال الطرفين الزوج والزوجة. هذا الانفصال يتولد عنه مشاكل عديدة وكل مشكلة لها تبعاتها وتعقيداتها منها إجراءات النفقة ومسؤولية حضانة الأطفال والإرث وغيرها.

فقانون الأحوال الشخصية واسع ومتشعب ولكل حالة لها خيارات فإذا واجهتك مشكلة من هذا النوع أبحث عن محامي قدير يكون لك عونا في قضيتك ولن تجد أفضل من مكتب صالح المحمدي للمحاماة والاستشارات القانونية بالرياض لديه محامين خبراء بأمور الزواج والطلاق.

لنبدأ فقرات مقالنا وهي.

  1. أفضل محامي للنفقة بالرياض.

  2. محامي أحوال شخصية الرياض.

  3. أفضل محامي طلاق في الرياض.

  4. محامي استشارات أحوال شخصية.

  5. أفضل محامي حضانة في الرياض.

أفضل محامي للنفقة بالرياض.

مكتب صالح المحمدي للمحاماة والاستشارات القانونية في الرياض بالمملكة العربية السعودية يعد من أفضل المكاتب في دعاوى الأحوال الشخصية وخاصة دعوى النفقة. ماذا تعني النفقة لغويا؟؟. هي القيمة المادية لتكاليف الحياة المعيشية الواجب على الزوج دفعها للزوجة في حال الطلاق وتكون راتب شهري.

أما النفقة قانونيا فهي كل متطلبات الحياة من السكن والطعام واللباس والأثاث المنزلي ويكون مناسب لوضع المرأة الاجتماعي و إحضار الخادمة إذا كانت معتادة على ذلك أو بحاجة لها بسبب مرض .

بمعنى آخر النفقة كل ما تحتاجه المرأة لتستطيع الاستمرار في حياتها مع أولادها أي أنها (حاجة ) المرأة وأولادها إلى حياة كريمة حسب الفقهاء، في الشريعة الإسلامية والقانون السعودي رب الأسرة (الرجل ) هو المسؤول عن نفقات الزواج وتجهيز المنزل بكل ما يلزم ونفقات الأسرة و الأولاد. فمبدأ قوامة الرجل شرعيا هي تكليفه بكل مسؤوليات الحياة الزوجية المادية.

فالمرأة احيانا لا تملك ما يكفي من أملاك ولا تعمل بدخل يكفي لإعالة نفسها فضلا عن إعالة أسرتها أو المشاركة في إعالتها. فقط عليها واجب إدارة شؤون المنزل والأسرة. بمجرد توقيع عقد الزواج يحق للزوجة النفقة وتستطيع المطالبة بها عند اللجوء إلى المحكمة وتحكم لها بالنفقة.

متى لا تحكم المحكمة للزوج بدفع النفقة : فقط في حالة واحدة إذا اثبت الزوج أن الزوجة امتنعت عن أداء واجباتها للزوج بدون عذر شرعي أو طبي.

تنفيذ حكم النفقة للزوجة.

تنفيذ حكم النفقة

للزوجة الحق باللجوء إلى محكمة الأحوال الشخصية في المنطقة التي تسكن بها في حال أمتنع الزوج عن دفع النفقة لرفع دعوى نفقة. وتنظر محكمة الأحوال الشخصية الدعوى وتقدر النفقة من قسم الخبراء بالمحكمة وبعد تقديرها يصدر القاضي الحكم على الزوج الحكم وبدفع النفقة التي تم تحددها بقرار الخبراء وصدر الحكم فيها . يقدم الحكم الى محكمة التنفيذ ويتم التنفيذ وفق إجراءات محكمة التنفيذ وتخصم النفقة من راتب وممتلكاته

وهناك عقوبات رادعة في حال امتنع الزوج من تنفيذ الحكم ورفض الدفع ولديه القدرة المادية فتكون عقوبته حبس لمدة معينة حسب رأي القاضي. في حال رغبتك برفع دعوى نفقة وكانت لديك مبررات فإن مكتب صالح للمحاماة والاستشارات القانونية بانتظارك فمكتبنا معروف في المملكة العربية السعودية بوقوفه بجانب العميل حتى يحصل على حقوقه كاملة فموضوع النفقة سهل ولكن حصولك على مبلغ مناسب لوضعك المادي يحتاج محامي خبير .

قد ترغب بالتواصل مع.

  • محامي للتأمين.

  • كذلك محامي للجرائم الالكترونية.

  • أيضا محامي لكتابة العقود.

  • كذلك محامي مختص بالعقار بالرياض.

  • أيضا محامي إداري في الرياض.

محامي أحوال شخصية الرياض.

محامي أحوال شخصية بالرياض هو المحامي الذي يستلم قضايا المختصة بمحاكم الأحوال الشخصية بالرياض بالمملكة العربية السعودية ومن القضايا التي تنظر بها هذه المحاكم

قضايا محكمة الأحوال الشخصية.

  1. قضايا الزواج والطلاق وفسخ النكاح والنفقة والحضانة وكل الدعاوى المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية.

  2. كذلك القضايا المالية من ارث وقسمة التركات وخاصة العقار المتنازع عليه.

  3. أيضا النظر بقضايا الحجر على السفهاء وإذا ثبت العكس رفع الحجر عنهم.

  4. كذلك تعيين الأوصياء والأولياء واثبات الأوقاف.

  5. كذلك تختص محاكم الأحوال الشخصية بتأمين الأمور المتعلقة بتزويج المرأة التي لا ولي لها ، أو التي عضلها أولياءها.

  6. أيضا جميع الحالات والقضايا التي تتعلق بأفراد الأسرة .

وفي هذه المحاكم تطبق الشريعة الإسلامية ، لذلك المحاكم الشرعية لها السلطة في القضايا الجنائية العامة و أي دعاوى حضانة ، الميراث ، الخلع ، الطلاق ،النفقة.

فمن المهم عند توكيل محامي أن يكون لديه الخبرة في قانون الأحوال الشخصية والشريعة الإسلامية لتتجنب مشاكل الوقوع في خطر الكلمات التي تتحمل أكثر من معنى قانوني. خبرة المحامي تساعدك في كتابة أسباب الطلاق أو الخلع وتكون لصالحك ففي مكتب المحمدي للمحاماة والاستشارات القانونية مجموعة محامين خبراء في قضايا الطلاق والميراث.

وفي المنازعات العائلية لمكتبنا خبرة لا يستهان بها في فض الخلافات وخاصة في قضايا الميراث وتوزيع الأطفال ، وحق المرأة بالمهر والمؤخر. فمحامي أحوال شخصية بالرياضمن مكتب المحمدي للمحاماة والاستشارات القانونية يحاولون حل المشاكل وديا حتى لو أدى ذلك إلى خسارة قضية مربحة وطويلة الأمد .

مصلحة العميل هي هدفنا وليس الربح فنظرتنا الثاقبة للقضية الناتجة عن الخبرة الطويلة بالمحاكم ينتج عنها القرار الصحيح. حقوق العملاء القانونية التي يتعلق أغلبها بقضايا أسرية بين الوالدين والأولاد طرف فيها ولذلك تعتبر هذه القضايا بالنسبة لنا حساسة ويجب إنهاءها بسرعة. لذلك لا تتردد باختيار مكتبنا مكتب المحمدي للمحاماة والاستشارات القانونية بالرياض .

مواضيع قد تهمك.

  • محكمة الأحوال الشخصية بالرياض.

  • تغيير الاسم في الأحوال.

أفضل محامي طلاق في الرياض.

قرار طلاق الزوجان شرعا هو فسخ عقد النكاح بينهما وقد يتم الطلاق بإرادة الزوجين أو بإرادة الزوجة فقط وعندها يسمى خلع وهنا ليس لها حقوق حتى في المهر. وفي الحالتين أنت بحاجة لمحامي يساعدك بإجراءات الطلاق وما ينتج عنه من قضايا.

ولن تجد أفضل من محامي طلاق في الرياض من مكتب المحمدي للمحاماة والاستشارات القانونية يتولى قضايا الخلع والطلاق في المملكة العربية السعودية فنحن لدينا الطريق الصحيح والمعرفة الكافية للقانون لمساعدتك في تجاوز قضيتك.

لدينا في مكتبنا فريق عمل متكامل يعمل بكل جد لإيجاد الحل الملائم لكل خلاف فبعد قرار الطلاق الذي يحدث بين الزوجين والذي ينتج عنه قضايا كثيرة وحقوق تحتاج إلى الحكم فيها بالعدل وخاصة حقوق الأولاد.

الحضانة أكثر المواضيع حساسية بالنسبة للأطفال والزوجة ويجب تحديد المسؤول عنهم أو تخييرهم وتحديد النفقة للزوجة بما تتضمن من مسكن مناسب وراتب شهري كما حدده النظام. وقد أصدرت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية تحديث لقانون الطلاق فقد منعت الزوج من إصدار حكم طلاق على زوجته غيابيا ويهدف هذا القانون لتخفيف حالات الطلاق،

عقود الزواج والطلاق الالكتروني.

وهذا قرار جديد لرؤية 2021 الذي تسعى إليه وزارة العدل في المملكة فيمكن إحالة عقد الزواج الذي أجراه المأذون للمحكمة إلكترونيا وفي حال كان العقد مطابقا للموصفات يتم تثبيته بمحكمة الأحوال الشخصية .

لذلك فإن اختيارك لأفضل محامي طلاق في الرياض خبير في قضايا النفقة وحضانة الأطفال والمهر و الخ سيقلل عليك إجراءات اللازمة لتتجاوز هذه القضية و مساعدتك بتقديم المشورة لك لإكمال حياتك بطريقة صحيحة .

مواضيع ذات صلة.

  • طريقة اثبات الطلاق في محكمة الأحوال الشخصية في الرياض.

  • رفع دعوى طلاق في السعودية.

  • محامي خلع بالرياض.

  • حقوق الزوجة بعد الطلاق في السعودية.

محامي استشارات أحوال شخصية.

الاستشارات القانونية تطلب من المحامي عند حدوث تقصير من أحد أطراف العلاقة الزوجية فيذهب إلى المحامي ليأخذ الرأي القانوني بالموضوع و ليتبين له الرأي المناسب

ومن أكثر المشاكل للاستشارات.

  • النفقة : فتسأل المرأة عن حقها بالنفقة دون طلاق بسبب أن زوجها يقصر في مصروفه على البيت مع أن دخله الشهري جيد ؟.

  • كذلك المعاملة السيئة من قبل الزوج التي تدفع الزوجة للسؤال عن الحل بدون رغبتها بالطلاق أو فسخ النكاح وكيفية منع الزوج من هذه المعاملة السيئة بطرق قانونية

  • وكثيرا من تطلب استشارات من المحامي عن دعوى التخبيب في المملكة العربية السعودية حيث يكون شخص آخر قد حاول تخبيب زوجته ويطلب الزوج مساعدة لمنع المخبب بطريقة قانونية عن فعله .

  • وأكثر الأسئلة شيوعا هي قضايا الحضانة بعد الطلاق ، حيث السؤال من المطلقة هل استطيع الزواج مرة ثانية مع الاحتفاظ بحضانة أولاد ، أو سؤال من الأب عن طريقة إسقاط حضانة الأم ، وقد تصل الأسئلة كيف استطيع إثبات أن الحاضنة الحالية غير مؤهلة لتولي أمور أطفالها وكذلك تأخذ رؤية الطفل حيز هام من استشارات القانونية من قبل الزوجين .

وفي كل هذه المشاكل يوجد مكتب واحد في المملكة العربية السعودية يساعدك بالقضايا المتعلقة بالطلاق وهو مكتب المحمدي للمحاماة والاستشارات القانونية ، العدل عنوان مكتبنا فقط احجز موعد وعلينا نحن تقديم الإجابة القانونية رقم الواتس والهاتف موجود في أسفل الصفحة .

قد تحتاج التواصل مع.

  • المحامين المعتمدين في الرياض.

  • أيضا محامي ومستشار قانوني الرياض.

  • أرقام محامين في الرياض.

  • محامي بالرياض مكتب العمل.

أفضل محامي حضانة بالرياض.

أكثر مشكلة تنشأ عن الطلاق هي الحضانة ومن سيكون المسؤول عن الأطفال وتحديد أيام رؤية الأب لأولاده.

فالمرأة بطبيعتها التي زرعها الله تعالى بها لا تقدر على الابتعاد عن أولادها ويحق لها قانونا الحضانة. إما الأب فإنه يريد الحصول على حضانة الأولاد ليناكد الزوجة و أولاده وتستمر أمور مشكلة إذا لم يتم تعين محامي قدير يتولى المهمة عنك.

محامي الأحوال الشخصية الخبير في شؤون الأسرة و زواج يمكنه الترافع نيابة عن الزوجة للدفاع عن حقها بحضانة أطفالها و العيش معهم في بيت واحد للمرأة الحق في الحضانة.

وفي حال زواج الأم أو وفاتها يدخل طرف ثالث بحضانة وهو الأجداد وكل حالة يكون معيار فيها القرب من الأولاد والصحة الجسدية .

ويجب تسهيل رؤية الطفل من قبل الوالد في الموعد الذي حددته المحكمة إلا في حالات معينة منها.

  • إذا حرم الوالد السكني الوالد الآخر من وقت الأبوة إذا كانا خاضعين للأبوة المشتركة.

  • إذا فشل أحد الوالدين في سداد قيمة مدفوعات دعم الطفل.

  • وفي حالة ارتكاب أحد الوالدين أعمال عنف ضد الطفل .

  • في حال سفر أحد الأبوين خارج مدينة سكن الآخر.

وفي الختام نصل الى نهاية مقالنا.

محامي للنفقة | 0567905696 | مجموعة صالح المحمدي للمحاماة والاستشارات.

مكتب المحمدي للمحاماة والاستشارات القانونية بالرياض بتكون من مجموعة محامين تعمل بطلب من العملاء في قضايا الطلاق والخلع والحضانة في مدينة الرياض. ويمكن الاتصال على رقم المكتب والاتفاق مع محام على الجلسة و مصروفات الدعوى وبالنسبة لأجر محامى مكتبنا يعتبر مقبول بالنسبة للجميع ويمكنك حضور شخصيا إلى المكتب أو التواصل معنا على الواتس

bottom of page